الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / الحشد الشعبي وكتائب حزب الله يتوعدان بردٍ قاس على العدوان الأميركي على العراق

الحشد الشعبي وكتائب حزب الله يتوعدان بردٍ قاس على العدوان الأميركي على العراق

تعرضت مواقع عسكرية عراقية تتبع للحشد الشعبي، لاعتداءات جوي أميركي، ليل الأحد.

واستهدف القصف الذي نفذّته طائرات أميركية، اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي عند الحدود العراقية السورية، كما استهدف أيضاً  أحد مواقع الإسناد العسكري التابعة لكتائب حزب الله العراق.

معلومات  تحدثت عن استشهاد أبو علي الخزعلي آمر الفوج الأول في اللواء 45 من جراء العدوان الأميركي، في وقتٍ أعلنت فيه قيادة العمليات المشتركة في العراق عن استشهاد 25 مقاتلاً أحدهم معاون آمر اللواء وإصابة 39 مقاتلاً من منتسبي اللواء.

الإعلام الصهيوني ينشر صور ابو علي الخزعلي امر اللواء ٤٥ في الحشد الشعبي الذي استشهد بالقصف الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي بالعراق
الإعلام الصهيوني ينشر صور ابو علي الخزعلي امر اللواء ٤٥ في الحشد الشعبي الذي استشهد بالقصف الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي بالعراق

وكشف مصدر أمريكي سابقاً أن العدوان الأميركي نفذ بطائرات “إف 16” وليس عبر طائرة مسيّرة، و الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو من أعطى الضوء الأخضر لقواته لتنفيذ العدوان على مقار الحشد.

وأضاف أن الهدف من هذا العدوان هو الضغط على إيران والفصائل التي تدعمه، وهو يأتي في اطار الضغط عليها من أجل دفعها للجلوس على طاولة المفاوضات.

كتائب حزب الله العراق: قواتنا جاهزة لدك قواعد الاحتلال الأميركي

كتائب حزب الله في العراق اعتبرت في بيانٍ لها أن “غربان الشر الأميركية نفذت عدواناً مبيّتاً استهدف ابناءنا المدافعين عن الحدود الغربية.

ورأت أنه “بعد هذه الجريمة النكراء تدعو قيادة كتائب حزب الله القوات العسكرية والأمنية والقواعد الشعبية والوطنية الاستعداد لصفحة جديدة من صفحات العزة والإباء لطرد العدو الأميركي الغاشم من أرضنا المقدسة”.

وأضافت أن “معركتنا اليوم مع أميركا ومرتزقتها باتت مفتوحة على كل الاحتمالات، فلا خيار لنا اليوم سوى المواجهة وليس ثمة حسابات ستمنعنا من الرد على الجريمة”.

وختم بالقول “نحن في حالة استنفار وانعقاد مستمر لبحث آلية الرد المناسب على الجريمة الأميركية”.

القائد العسكري لكتائب حزب الله أبو احمد البصري قال إن “قواتنا جاهزة لدك قواعد الاحتلال الأميركي وسحق رؤوسهم العفنة…بانتظار الأوامر”.

من جهته، أكد المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي أن الرد على العدوان الأميركي الذي استهدف مواقع للمقاومة العراقية على الحدود السورية العراقية، سيأتي من أبناء الشعب العراقي، مشدداً على أن هذا العدوان استهانة بجميع أبناء الشعب العراقي الذي لا يمكن أن يقبل هذه المهانة وهذا المساس بسيادته.

الحشد الشعبي: الهدف من العدوان الأميركي هو خلط الأوراق

وأعلن مدير مديرية الحركات في هيئة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، أن الحصيلة الأولية بلغت عشرات الشهداء والجرحى.

ونقل الموقع الرسمي للحشد الشعبي عن الربيعاوي قوله، إن قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الأنبار، وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي، تعرضوا إلى عدوان أميركي بواسطة طائرات مسيرة، مبينا أن الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي.

وأضاف الربيعاوي، أن عمليات الانقاذ مستمرة، وتتضمن إخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء وإطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي.

البنتاغون: الأهداف شملت 3 مواقع للكتائب في العراق، و2 في سوريا

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية استهدافها مواقع لكتائب حزب الله العراق، وقالت إن ذلك جاء “رداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف الأميركي”.

وأضافت في بيان لها، أن “القوات الأميركية شنت ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة للكتائب في العراق وسوريا”، معتبرة أن هذه الهجمات “ستؤدي إلى إضعاف قدرة الكتائب على تنفيذ هجمات مستقبلية  ضد قوات التحالف”.

وأشار بيان الدفاع الأميركية إلى أن “الأهداف الـ5 شملت 3 مواقع للكتائب في العراق، و2 في سوريا”، لافتاً إلى أن هذه المواقع “هي مواقع لتخزين الأسلحة والقيادة والسيطرة التي تستخدمها الكتائب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف”.

 

 

 

عن harka

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الحركة القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();