الرئيسية / الصراع العربي الصهيوني / علماء اغتالهم الموساد/سامية ميمني

علماء اغتالهم الموساد/سامية ميمني

سامية عبد الرحيم ميمني المتخصصة في الإصابات الدماغية
“جهاز الاسترخاء العصبي”، ربما لم يسمع عنه الكثير من أبناء الوطن العربي أو العالم في تسعينيات القرن الماضي، ولكنه كان واحدًا من اختراعات العالمة السعودية سامية ميمني، .

سامية ميمني، هي أول جراحة سعودية تتخصص في مجال المخ والأعصاب، وتمكنت من تحويل واحدة من أصعب الجراحات في العالم إلى عملية سهلة يتم إجراءها بالتخدير الموضعي.

تخرجت “سامية” من جامعة الملك فيصل في الشرقية، وكان لوفاة والدها في حادث مروع تعرض خلاله إلى كسر في الجمجمة السبب والبداية لتكثيف دراستها للطب، ومن تلك الحادثة أصرت على أن تكون أول جراحة سعودية تتخصص في مجال المخ والأعصاب.
قدمت أوراقها إلى مجلس الدراسات العليا في الولايات المتحدة الاميركية، واجتازت بجدارة الاختبار وحصلت على درجة الامتياز، ومن هنا انضمت لجامعة “شارلز درو” الأمريكية، للطب والعلوم، بداخل مستشفى “مارثن لوثر كنج”.
بعد أن تأهلت وأنهت دراستها في هذا التخصص الصعب عملت جاهدة على ترتيب معايير الإصابات الدماغية وطرق علاجها وقد استفاد العالم كله من أبحاثها الطبية واختراعاتها التي جعلت الطب في تطور مستمر وكان من اختراعاتها جهاز الاسترخاء العصبي وهو عبارة عن وحدات من أجهزة الكمبيوتر المحاكي تستطيع من خلالها تحريك وشفاء الأعصاب المصابة بالشلل . كذلك اخترعت جهاز الجونج وهو جهاز فريد من نوعه يساعد على التحكم بالخلايا العصبية ما بين فتحها وإغلاقها, وهذا الجهاز يعتبر الوحيد في العالم إضافة للاختراع الذي يساعد على اكتشاف حالات السرطان المبكرة. كما أنها حصلت على براءة الاختراع من المجلس الطبي الاميركي P.C.T

ولم يكتب لميمني الحياة كثيرًا، فقد تعرضت للاغتيال في 20 أكتوبر عام 1997 في مسكنها بالولايات المتحدة الأمريكية، وكانت قد سرقت كل أبحاثها الطبية وبراءة الاختراع واكتشافاتها

عن harka

شاهد أيضاً

المطبعون يتنحون بالشريعة/دراسة.

لمؤسسة الشريعة وجهان تجاه القضية الفلسطينية، وتجاه التطبيع، موقف متورط في الخطاب التطبيعي ومروج له، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();