الرئيسية / آراء ومقالات / السطو والنهب الأمريكي المزمن| بقلم د. بهجت سليمان.

السطو والنهب الأمريكي المزمن| بقلم د. بهجت سليمان.

1 – هل تعلم أنّ واشنطن تستطيع طباعة الكمية التي تريدها من الدولارات ، بدون أيّ تغطية ذهبية ، وتأخذ من العالم ، بدلاً منها ، بضائعَ وسلعاً وخدمات .؟

2 – وهل تعلم أنّ كُلّ ” 2000 ” دولار ، تُكَلِّفُ طباعَتُها دولاراً واحداً ، لأنّ كلفة طباعة الـ 100 دولار ، هي 5 سنتات فقط .؟

3 – وهل تعلم بأنّ ” ديغول ” وصف هذه العملية التي تقوم بها واشنطن ، لجهة طباعة ما تريد من الدولارات ، بدون أي تغطية ، وسَمّاها ” سرقة مكشوفة ” ؟

4 – وهل تعلم أنّه بناءً على عملية النهب والسلب المفضوحة هذه ، بلغ حالياً حجم الناتج الوطني الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية ، : ” 20 ” تريليون دولار ، وأنّ حجم مديونيتها ، تجاوزَ ال ” 20 ” تريليون دولار ؟

5 – وهل تعلمْ أنّ حجمَ ما يُسَمّى في علم الاقتصاد بِـ ” الموجودات السّامّة ” الموجودة في الاقتصاد الأمريكي ، هي : ” 650 ” ستمئة وخمسين تريليون دولار – أي 650 ألف مليار دولار – ..
وهذا ما يزيد عن ” 10 ” أضعاف ضعف حجم النّاتج الإجمالي العالمي ، وما يزيد عن ” “ 30 “ ضعف حجم الناتج الإجمالي الأمريكي ..
ولذلك ، فَالانهيار الاقتصادي الأمريكي ، قادِمٌ حُكْماً ( ولكن ليس غدا ً أو بعد غدٍ ) ..

6 – و ( الأصول السامة ) أو ” الرديئة ” أو ” المتعثرة “.. هي ببساطة كل المنتجات المهيكلة التي تم تطويرها في القطاعات المالية المتداخلة الثلاث : المصرفي – الاستثماري – والتأميني.. دون وجود تنظيمات ومعرفة كافية من الجهات الإشرافية والرقابية في الدول المتقدمة ، وعلى رأسها مقر إنتاج تلك الأصول في الولايات المتحدة الأمريكية..
و تطوير منتجات على أساس استثماري بحت بين تلك القطاعات الثلاثة ، ترادفها شركات التصنيف والصناديق الخاصة والتحوط .. وكل تلك الاستثمارات مبنية على أساس هذه المنتجات .

7 – وهل تعلم بأنّ ” واشنطن ” تحمي عملية السطو والنهب هذه :

* ب القوّة العسكرية ،
* و ب ” 17 ” جهاز أمني ،
* و ب ” التكنولوجيا المتطورة ،
* و ب ” الميديا ” الحديثة ،

* و ب المؤسّسات الدولية ، المالية والنقدية والاقتصادية والسياسية والثقافية .

عن harka

شاهد أيضاً

دوغين والجغرافيا السياسية لما بعد الحداثة.

يعد ألكسندر دوغين من أهم أعضاء الفريق الاستراتيجي الذي يحيط بالرئيس الروسي، بوتين، كما يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();