الرئيسية / آراء ومقالات / مابعد اللا..(حرق السفن _وقطع رؤوس الرسل)

مابعد اللا..(حرق السفن _وقطع رؤوس الرسل)

هشام عبد ربه/ غزة
لكي ندخل بموضوعنا لابد من الاشارة لثلاث حوادث تاريخية .وهي
الاولى ..سأل احدهم ابوعبدالله سفيان الثوري.وقال له ياأبا عبدالله انا اخيط اثواب السلاطين والامراء ،فهل اكون ممن يعينون الظلمة ، فقال له ابو عبدالله لا، لست ممن يعينون الظلمة بل انت من الظلمة انفسهم، اما من يعينهم فهو من يبيعك الخيط والابرة .( لمن يريد ان يقرأ نبذة عن ابوعبدالله الثوري ساضعها بالنهاية كي لاتقولوا تطيل علينا)،
الحادثة الثانية.
عندما اتت رسل هولاكو لسلطان مصر في حينه سيف الدين قطز ،تدعوه للاستسلام او المصير المشئوم ، لاحظ قطز تردد بعض الوزراء وميل البعض للاستسلام فماكان منه الاان اقدم على اكبر خطيئة حرمها رسول الله وهي قتل الرسل والتي من اجل ان يثبت ويدافع عنها كقيمة ومبدء ارسل خيرة الصحابة والقادة لمعركة مؤته الغير متكافأة مع الروم حيث كان عدد الروم ٥٠ ضعف عدد المسلمين بعد ان قتل هرقل رسل الرسول ،وقد اقدم قطز على قتل الرسل وهو يعرف ذلك ولكنه ليقطع دابر التردد ،فقتل رسل هولاكو بمثابة اعلان حرب لارجعة فيها ،حتى من كان متردد بدء يستعد للقتال ايمانا منه بانه امام مصير واحد امام هولاكو، اما الانتصار او الشهادة .
الحادثة الثالثة .
حرق السفن من قبل القائد طارق بن زياد بعد ان وصل جيشه سواحل اسبانيا .وقال قولته المشهورة لامفر الان .العدو من امامك والبحر من وراءكم.
في زمن الانحطاط الراهن ،او مايسميه زيجموند باومنت السيولة ،والسيولة هنا بمعنى الزيف الكامل وغياب المعنى والجوهر لاي شيء بحيث ،يمكن للجسم السائل كالماء مثلا، لو وضعته بقالب سيف اجوف ان ياخذ شكل السيف ولكن بدون اي مضمون لمعنى السيف ، فالجسم السائل قادر ان يتخذ اي شكل بحكم سيولته .
اما الكندي الان دونو .فيوصف العصر بعصر التفاهة ، حيث لم يعد معنى لشيء ، فالمثقفين باتوا موظفين يبيعون عقولهم ومهاراتهم للشركات والسلطات ، هم فقط خبراء مخبرين او مثقفي اشاعة مرتزقة يبحثون عن ارضاء ممولهم ، لم يعد هناك فكر نقدي جاد ، كل ماهنالك هو التبرير ، لنعود لموضوعنا
ماذا لوسألك احدهم من العاملين بالتنسيق الامني ،هل هو وطني ضمن مشروع وطني هل هو ممن يعينون الظلمة ام من الظلمة انفسهم ، لست اتحدث عن مستخدم مدني ،بمعنى سفرجي في سلطة العار تلك بعد،،..كما ان السؤال الاصح هل ممكن ان نبقى نستخدم ذلك اللفظ الرشيق واللطيف ( تنسيق ) بدل ان نسميه بماهو حقيقة عمالة وخدمة واضحة للعدو . البعض سيقول انك تنفخ بنار فتنة قد لاتبقي ولاتذر او، القول المأثور الفتنة نائمة لعن الله موقظها ، ولكن الى متى سيبقى مكتوب علينا ان ننام على رماد فتنة فلنتخلص من جمر الفتنة ورمادها بلا رجعة ..ماذا بعد ان جفت الاقلام وطويت صفقة القرن الصحف..هل بقى امل من رسل السلام الذين صبرنا عليهم طويلا بامل كاذب لاضمانة فيه الارفاهيتهم على حساب قضيتنا ومستقبل ابناءنا ،اليس سكوتنا عليهم تفويض لهم ،
برايي ان اعلان صفقة القرن هو كوصول السفن الى شواطيء اسبانيا هو حد وفرز وجب الان بعد طول انتظار فاما ان نحرق سفن المهانة والذل والعار ،واما سيكون سكوتنا تفويض جديد واعلان استسلام لرسل هولاكو ….ورسل اوسلو عليهم ان يفهموا ان امامهم حد فاصل الان .وخيارين لاثالث لهم ، اما انهم مع شعبهم وحقه ويعلنون جهارة حرق سفن اوسلوا كلها بما فيها الاعتراف بهذا الكيان العنصري وليس وقف العمالة الامنية فقط بل تجريم ومعاقبة كل من يمارسها ، واما انهم سيكونون بعرفنا جنودا بكتيبة يوشع بن نون ، ولاضير فيما يقترحوه لانفسهم من اسماء .
ان استمرار رسو سفن اوسلو على شواطئنا نذير شئم بان صفقة القرن مألها، وان بقاء رسل نتنياهو وترامب يجوبون قرانا وبيوتنا ويفتشون حقائب اطفالنا ويتسيدون مصيرنا هو عار لايمحوه الاقطع رؤوس اولئك الرسل فوعدهم الكاذب فضحه اسيادهم وانتظارنا عليهم بات بلامعنى .فاذا كانت الفتنة ان تقطع رؤوس الخونة فلاضير بتلك الفتنة ،
ليس فقط كل من يمارس( التنسيق الامني )، بل كل من يدافع عنه ويبرره هو محض خائن .
وان لم تعلن م ت ف تنصلها من هذا العار فهي لاتمثلني ،هي وكل من فيها ليسوا اكثر من عملاء وخونة لدماء الشهداء ان لم يعلنوا انسحابهم من هذا الاذلال ويطلبون العفو من شعبهم على ماأهدروه من دماء وكرامة وجهد ووقت…عل شعبنا يغفر لهم خطاياهم فكرامة الشعوب فوق كل اعتبار .
لرسل اوسلو وسفنهم المحملة بالمهانة ،ليس امامكم وقت طويل ،لم يصبر عليكم الشعب خوفا اوطمعا ، بل نبالة البسطاء ،ولكن بعد ان فضح زيفكم سيدكم الاكبر لن تجدوا اي شيء يعصمكم فلاعاصم اليوم من غضب الشعب ،قد يتفهم اليوم الشعب عودكم الاحمد بعد هذا الفجور الذي اعلنه اعداءنا ولكن بعده فاني اشفق عليكم من مصيركم المنتظر .
تلك الصورة لاخر جندي امريكي بسايغون من على سطح السفارة الامريكية ليعتلي اخر مروحية ولكن قبلها يدفع السلم بقدميه بمن عليه من الخونة الفيتناميين ليواجهوا مصيرهم.
انتهى .
” ابوعبدالله سفيان الثوري هو فقيه كوفي عاش بالقرن الثاني الهجري كان من أئمة الحديث وصاحب مدرسة فقهية يقال انها اندثرت ،طلبه الخليفة العباسي ابو جعفر المنصور ليوليه القضاء فتمنع ورفض،بسبب ظلم وجور واستبداد الخليفة، ممااغضب الخليفة فطلبه حيا اوميتا ، فعاش مطاردا ومتخفي ، وحتى بعد وفاة ابو جعفر اصر ابنه الخليفة المهدي على طلبه فقضى عمره رافضا العز في بلاط سلطان جائر واختار ان يعيش مشردا في كرامة وضمير . ومات على هذا الحال “

عن harka

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الحركة القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();