الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / بومبيو: كما قلت للشعب الإيراني قبل نحو عام ونصف نحن معكم

بومبيو: كما قلت للشعب الإيراني قبل نحو عام ونصف نحن معكم

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده تقف مع الشعب الإيراني، وذلك في تغريدة تأتي وسط مظاهرات تشهدها عدد من المدن والمناطق الإيرانية احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وأعاد بومبيو تغريدة نشرها في الـ23 من يوليو/ تموز العام 2018، حيث قال فيها: “بعد 40 عاما من الطغيان، الشعب الإيراني الفخور لم يبقوا صامتين حيال انتهاكات حكومتهم. ونحن لن نبقى صامتين أيضا..”

وأضاف بومبيو في التغريدة ذاتها: “لدي رسالة إلى الشعب الإيراني: الولايات المتحدة الأمريكية تسمعكم.. الولايات المتحدة الأمريكية تدعمكم.. الولايات المتحدة الأمريكية معكم”.

في السياق نفسه فقد حد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من حركة موظفي السفارة الإيرانية والسفير الإيراني في أمريكا، مبرراً ذلك بأنه لا يريد أن يتم فتح منصة لنشر التضليل الإيراني في أمريكا، بينما لا يسمح له كوزير خارجية لأمريكا بإجراء أي حوار صحفي مع وسيلة إعلام إيرانية، وقد أجاب وزير الخارجية الإيراني على ذلك بأن وزير الخارجية الأمريكي ليس صادقاً في تصريحاته، فقد طلبت أكثر من وسيلة إعلام إيرانية إجراء مقابلات معه وقد رفض ذلك، وما تم فرضه من إجراء على موظفي السفارة الإيرانية إنما هو عمل غير إنساني تمارسه حكومة الولايات المتحدة ضد موظفي السفارة الإيرانية،

عن harka

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الحركة القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();