الرئيسية / آراء ومقالات / بأسلوب العنعنة يكتب دايفيد إغناتيوس!! عجرفة الميت.

بأسلوب العنعنة يكتب دايفيد إغناتيوس!! عجرفة الميت.

في مقال للكاتب الأمريكي الشهير دايفيد إغناتيوس في جريدة الواشنطن بوست وتحت عنوان ( حزب الله لم يعد بعيداً عن السؤال، بل هو في متناول اليد) يطرح الكاتب الشهير الشأن اللبناني عبر حدثني فلان، عن فلان، فلا نجد أنفسنا إلا أمام مقال يوصف بالمقال المعنعن، دون تبيان الخيوط الأساسية التي تتحكم بالساحة اللبنانية، نعم هكذا يتناول الكاتب الشهير الوضع اللبناني في تعبيره عن مصالح الولايات المتحدة، غير محدد شكل الحقيقة في لبنان، بل إنه يخلط بين الخطابين الخليجي والأمريكي في تناوله للشأن اللبناني، وكأن كاتب عامود الشؤون الخارجية لا يميز بين الكوع والبوع في تلقيه لوقائع الخطابات السياسية، ويكتفي في بث كل من قناة الـ MTV والجديد اللبنانيتين للعملية السياسية في لبنان.

يستهل الكاتب مقاله بعد توجيه جملته المتفائلة حيال محاصرة حزب الله من اللبنانيين عبر وضعه في سلة الاحتجاج على الفساد، ويقول أن الرئيس ميشال عون يريد تشكيل حكومة تكنوقراط نزولاً عند رغبة المحتجين؟ وهو عكس ما صرح به الرئيس اللبناني ميشيل عون حيث قال في مقابلته مع الوكالة الوطنية : انا من الذين سيكافحون من اجل للعودة الى النظام الاكثري في التشريع، على ان تحفظ الميثاقية في ما هو عائد لحقوق الطوائف حسب نظامنا الدستوري ووفق ما ينص عليه الدستور. وهذا امر اساسي نتمناه من اجل الانتظام في العمل السياسي، حيث يكون هناك من يشرع ويراقب وقضاء يحاسب. ويتم الحفاظ على استقلالية القضاء وحرية المجلس النيابي، هذه هي الاصول وهذا ما يجب ان يطبق.

ماذا تبقى من المقال؟ مجرد تكرارٌ لبروبغندا ناشطي الإنجي أوز والسفارات الأجنبية، حزب الله يقمع المحتجين… حزب الله يرهب الشارع… الشارع يواجه حزب الله وبلطجيته… ونصيحة أخيرة للخارجية الأمريكية بدعم هؤلاء ودعم لبنان الراغب من التحرر من سطوة حزب الله السياسية بحزمة مالية تحفظ للبنان استقراراً يطيح بسطوة حزب الله!!!

عن harka

شاهد أيضاً

دوغين والجغرافيا السياسية لما بعد الحداثة.

يعد ألكسندر دوغين من أهم أعضاء الفريق الاستراتيجي الذي يحيط بالرئيس الروسي، بوتين، كما يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();