الرئيسية / الأخبار / أخبار عربية / العــراق يـحـبـط أكـبــر مخـطــط إرهابــي لإعــادة تشكيـل خـلايــا جـديــدة لـ«داعــش»

العــراق يـحـبـط أكـبــر مخـطــط إرهابــي لإعــادة تشكيـل خـلايــا جـديــدة لـ«داعــش»

بغداد – أعلنت خلية الصقور الاستخبارية، أمس السبت، عن إحباط أكبر مخطط إرهابي لإعادة تشكيل خلايا جديدة لـ»داعش» في العراق.
وقال رئيس الخلية ومدير عام استخبارات الداخلية أبو علي البصري لصحيفة الصباح، إن «خلية الصقور استخبارية تمكنت من قتل الإرهابي المكنى، وحيد أمنية، الذي يشغل منصب أمني بو?ية الجزيرة، والمسؤول عن قتل عشرات الأبرياء من أبناء مدينتي الموصل وتلعفر، مــن خــلال نصب كمين له في شمال تلعفر»، كما نقلت «السومرية» عن صحيفة «الصباح».
وأضاف أن «العملية جاءت بعد متابعة دقيقة استمرت لعدة أشهر، من قبل عناصر ومصادر الخلية، ضمن برنامجها الخاص بمعالجة أهداف «داعش» الإرهابية الداخلة من سوريا»، مشيرا إلى أن «العملية التي أطلق عليها مخالب للموت نفذها الفريق التكتيكي والفني للخلية في إطار خطة تستهدف معالجة عناصر «داعش» الإرهابي الذين دخلوا البلد بطرق مختلفة بــغــيــة إعادة تـنـظـيـم صفوفهم وتنفيذ عمليات إرهابية لزعزعة الأمن في محافظة نينوى».
وتابع البصري «العملية تم تنفيذها بإسناد استخبارات الفرقة الخامسة عشرة للجيش العراقي وعمليات الحشد الشعبي في نينوى»، موضحا أن «أحد مرافقي عبد الغفور عبد الله كرموش المكنى بوحيد أمنية اضطر إلى تفجير نفسه خلال العملية».
وأضاف البصري «الخلية أحبطت أكبر مخطط إرهابي لإعادة تشكيل خلايا جديدة لداعش في العراق وقتلت عددا من الفارين من سوريا»، لافتا إلى أنه «سيتم الكشف عن تفاصيل العملية لاحقا، كما سنكشف عن إفادات الدواعش المعتقلين وهروب العناصر الإرهابية وأبو بكر البغدادي من مناطق في سوريا خلال العمليات السريــة للخلية».
يذكر أن خلية الصقور الاستخبارية تنفذ عمليات نوعية ضد قيادات كبيرة في تنظيم «داعش»، حيث يتم قتل عدد منهم واعتقال آخرين، كما أحبطت سابقا العديد من العمليات الارهابية التي تستهدف المناطق الآمنة في البلاد.(وكالات)

عن harka

شاهد أيضاً

طاقم المقاتلة “تورنايدو” السعودية موجود في صنعاء.

أفادت معلومات  بأن “طاقم المقاتلة تورنايدو التي أسقطتها الدفاعات اليمنية الأسبوع الماضي موجود لدى حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();