الرئيسية / الأخبار / أخبار عربية / ألمانيا تخطط لحظر حزب الله.

ألمانيا تخطط لحظر حزب الله.

ذكرت صحيفة  شبيغل الألمانية يوم الخميس أن الحكومة الفيدرالية الألمانية تخطط لفرض حظر على أنشطة حزب الله،. و وفقا لشبيغل الألمانية التي استندت إلى تسريبات حكومية، فقد  وافقت وزارة الخارجية الألمانية ووزارة الداخلية الاتحادية ووزارة العدل على هذا الحظر التام الأسبوع الماضي ، ويمكن الإعلان عن قرار نهائي الأسبوع المقبل في مؤتمر الأمن الداخلي الألماني.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن ألمانيا كانت على وشك الإعلان عن فرض حظر على أنشطة حزب الله ، والذي سيمتد إلى حظر يطال بعض الشخصيات في حزب الله، ولكنها لن تشكل حظرا شاملا، وهو ما أعلنته قناة DW الألمانية الناطقة باللغة العربية في تقرير سابق لها، حيث صرحت القناة بأن المتحدث باسم الخارجية الألمانية أنكر أن يكون هناك قرار بالحظر التام خلال مدة قريبة.

ووفقًا لرويترز ، مُنح المدعي العام الألماني التوكيل الكامل للتحقيق في أنشطة حزب الله ، السياسية والإرهابية ، دون قرار رسمي بحظر كليهما.

في سبتمبر ، طالب السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد جرينيل الحكومة الألمانية بحظر حزب الله بالكامل ، قائلاً إن الحزب اللبناني شبه العسكري يرعى أيضًا الإرهاب ومعاداة السامية. في مقال نشره في Die Welt ، وصف جرينيل حزب الله  ( بحزب الله الإيراني بـ “الممثلين الإرهابيين الأكثر عنفاً” )، الذين “قتلوا الأبرياء” لمدة 37 عامًا.

في عام 2013 ، حظر الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لحزب الله. ولكن في العديد من دول الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك ألمانيا ، لا تزال الذراع السياسية لحزب الله غير خاضعة للحظر أو التصنيف بمنظمة إرهابية،بينما اعتبرت كل من بريطانيا وهولندا وكندا إضافة للولايات المتحدة الأمريكية أن حزب الله ككل هو منظمة إرهابية يجب حظر أنشطتها السياسية والعسكرية.

 

عن harka

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الحركة القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();