الرئيسية / آراء ومقالات / ٢٠٢٠ بغاز مسروق علينا وعليكم| خربشات طوني حداد

٢٠٢٠ بغاز مسروق علينا وعليكم| خربشات طوني حداد

طوني حداد

أعلن وزير الطاقة في حكومة الكيان الغاصب المدعو “يوفال شطاينتس” في مقابلة مع موقع “يديعوت أحرونوت”، أمس الأربعاء، أن الغاز الإسرائيلي بدأ يتدفق على الأردن بعد أن تم الثلاثاء بدء تشغيل حقل “ليفياثان” في البحر المتوسط.
وقال “شطاينتس : إن “إسرائيل” مع بدء تصديرها الغاز للأردن اليوم تتحول لأول مرة في تاريخها لدولة مصدرة للطاقة، وهذا يحدث الآن، وأنا أبشركم بأن إسرائيل باتت تصدر الغاز للأردن”.
وأضاف وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي :
” بعد نحو أسبوع إلى 10 أيام، سيتم ضخ الغاز من حقل “ليفياثان” إلى مصر”.

وفي مارس/ آذار الماضي، اتخذ مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) قرارا بالإجماع برفض اتفاقية الغاز الموقعة مع “العدو الإسرائيلي”، إلا أن المحكمة الدستورية أصدرت قرارا حينها، بأن الاتفاقية لا تتطلب موافقة مجلس الأمة (البرلمان بشقيه) لأنها موقّعة بين شركتين وليس حكومتين.!

وتنص الاتفاقية، التي جرى توقيعها في سبتمبر/ أيلول 2016، على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز من حقل “ليفياثان”، على مدار 15 عاما اعتبارا من كانون الثاني 2020، ولصالح شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وبأسعار تنافسيّة.

إذن :
الصهاينة “عايدوا” العالمين العربي والاسلامي في مطلع العام ب”خازوق مبشّم” .
“خازوق” ساهم في “دقّهِ” أنظمة الانبطاح والتهافت والعمالة العربية “المتصهينة”.
العملية باختصار وبكثير من الإشمئزاز تشبه عملية سطو قام بها لصّ على بيت أخيك ثم جاء ليبيعك المسروقات بسعر “مهاود” لكونها “تعفيش” وأنتَ بكل سرور قبلت واشتريت رغم معرفتك بأنها مسروقةٌ من بيت أخيك ..!
هل من دناءة وخسّةٍ أكثر من هذا ؟!

أسجّل هنا وبكل الاحترام والتقدير للنخب الثوريّة من شرفاء الأردن ومصر مناهضي التطبيع وقفاتهم الاحتجاجية منذ تم توقيع اتفاقية النذالة هذه وحتى اليوم معتبرين أن هذه الصفقة القذرة عبارة عن “مال مسروق” من جهة ونوع من الاحتلال الإقتصادي من جهة أخرى وأشعلوا الكثير من المظاهرات الغاضبة المنددة بها وبموقّعيها.

في نهاية مسرحية “كاسك ياوطن” للراحل الكبير الأديب “محمد الماغوط” والعملاق “دريد لحام” وفي حوار افتراضي بين “غوار الطوشة” ووالده الشهيد في “الجنّة” يقول “غوار” بأسى وتفجّع تخنقه العَبْرة واصفاً الهزيمة المريرة والحالة المزرية التي وصل إليها العرب بفعل أنظمة العمالة :
“اسرائيل صارت قُطْر شقيق ياأبي” .

كي لايصبح الكيان الغاصب “قُطراً شقيقاً”-كما قال ابن الشهيد لوالده- لاخيار لدينا سوى المقاومة والمقاومة والمقاومة , فهي وفقط هي مَنْ جعلت وتجعل وستجعل زمن الهزائم يولّي ويأتي زمن الانتصارات .

#إلى_فلسطين_طريق_واحد_يمرّ_من_فوهة_بندقيّة

عن harka

شاهد أيضاً

دوغين والجغرافيا السياسية لما بعد الحداثة.

يعد ألكسندر دوغين من أهم أعضاء الفريق الاستراتيجي الذي يحيط بالرئيس الروسي، بوتين، كما يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();