الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الكيان الصهيوني يتعاقد مع الأكراد لاستخراج النفط السوري.

الكيان الصهيوني يتعاقد مع الأكراد لاستخراج النفط السوري.

كتب الكاتب الروسي غينادي غرانوفسكي، مقالاً بعنوان: “البزنس الإسرائيلي يتسلل إلى حقول النفط السورية”، في صحيفة “فوينيه أوبزرينيه” الروسية، حول تعاقد “الإدارة الذاتية الكردية” مع شركة إسرائيلية لاستخراج النفط.

وأشار غرانوفسكي، في مقاله، إلى ما كشفته صحيفة “يني شفق” التركية بعد رفع السرية عما يدور في حقول النفط في سوريا، والتي تحدثت عن نقل جميع الحقوق في مئات الآبار النفطية، في الرميلان والسويدية وكبيبة ومركدة وتشرين والجبسة والشدادي والعمر والتنك وكونيكو والجفرة وديرو، إلى الشركة الإسرائيلية “غلوبال ديفيلوبمنت كوربوريشن” (GDC).

وأكد رجل الأعمال الصهيوني، مردخاي خانا، في مقابلة مع صحيفة “İsrael Hayom”، أن شركته أبرمت اتفاقاً مع الأكراد، وقال:”لا أريد أن يكون هذا النفط من نصيب إيران أو نظام الأسد. عندما تعطي إدارة ترامب الضوء الأخضر، سنبدأ في تصدير هذا النفط بأسعار عادلة وسنستخدمه لبناء سوريا ديمقراطية وللدفاع عنها”.

ونشرت صحيفة “يني شفق” التركية تفاصيل مثيرة حول شركة (GDC) الإسرائيلية، والتي بدأت العمل في حقول النفط السورية، منذ شهر حزيران/ يونيو، دون انتظار موافقة ترامب على اتفاقها مع الأكراد.

ويبلغ الإنتاج الحالي من النفط الخام حوالي 125 ألف برميل يومياً، إلا أن الشركة تهدف لإنتاج 400 ألف برميل مستقبلاً.

عن harka

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الحركة القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();