الرئيسية / Uncategorized / بيان صادر عن الحزب الشيوعي الفلسطيني/ بمناسبة الذكرى ال ٤٤ ليوم الأرض

بيان صادر عن الحزب الشيوعي الفلسطيني/ بمناسبة الذكرى ال ٤٤ ليوم الأرض

 

جماهير شعبنا البطل، تمر الايام على شعبنا المشرد، ومازال في المنافي والشتات بعيداً عن أرض وطنه المغتصب، ما زال شعبنا هائماً في أصقاع الأرض يبحث عن وطنٍ وهوية من عالم لا يعترف بمكان فيه للضعفاء عالم لا يعترف إلا بقوة رأس المال .
تهل علينا ذكرى يوم الأرض وجائحه كورونا تخيم شبحا قاتماً على الإنسانية جمعاء، ولن تكون الأولى ولا الأخيرة، مادام ميزان القوة العالمي يميل لسحق الشعوب ونهب خيراتها، عالم اللصوصية المتوحش الذي ليس من أولوياته الإنسان والإنسانية، وهو الداعم الاول لسيطرة العصابات الصهيونية على أرض فلسطين . تهل علينا الذكرى ومازال عبق دماء الشهداء يطغى على ذاكرة شعبنا تصميماً واصراراً بإرادة لن تلين بحتمية النصر وتحرير الأرض من رجس الاحتلال وأعوانه.

أبناء شعبنا المرابط، إن الخطر على الارض الفلسطينية يشتد ويتعمق، وما زال ماثلاً بحيل وأساليب ومؤامرات شتى من مصادرة للأرض، هدم للبيوت، تهويد القدس..الخ ، وما صفقه القرن سوى مثال حي على ذلك، إن إمعان الكيان الصهيوني في بناء المغتصبات وتغلغله في كل ركن وزاوية من أرضنا تطبيقاً لسياسة فرض الأمر الواقع، لكنه رغم كل ذلك فشل في أن يستقر و يتغلغل في وعي الشعب الفلسطيني الذي يقاوم هذا المحتل وبشكل يومي.
جماهير شعبنا البطل إن واقع ساحتنا الفلسطينية المزري الناتج عن انقسام شعبنا أفقياً وعمودياً وعلى كل المستويات، هذا الواقع الذي اوصلتنا إليه سياسة السلطة الفلسطينية، والتي تحاول التمسك بنهجها التفاوضي المفلس والغير مجدي، والذي لم يجلب لشعبنا سوى مزيداً من القهر والذل وأعطى العدو الصهيوني كامل الوقت من أجل فرض رؤيته للحل الذي يريده، واستغل أيضا المفاوضات مع السلطة الفلسطينية في تطبيع علاقاته مع الدول العربية، وما موجة التطبيع التي اجتاحت العالم العربي إلا أكبر دليل على ذلك.
يا أبناء شعبنا إن يوم الارض الخالد لن تستطيع قوة في الارض أن تفك عراه من ذاكرة شعبنا كوطن وقضية وهوية وأمل يتوارثه الأبناء من الآباء يرويه دم الشهداء وعرق الكادحين .
إننا في الحزب الشيوعي الفلسطيني في هذه المناسبة نعيد الطرح مجدداً بلا ملل ولا كلل وهو ضرورة قيام جبهه وطنيه موحدة لكل الأحرار والشرفاء من كافة أبناء شعبنا، وحدة تعيد بوصلة التحرير لوجهتها الحقيقية من أجل دحر الاحتلال وأعوانه وبناء دولتنا الحرة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الموحدة.

عاش يوم الارض الخالد
المجد والخلود للشهداء
الحريه للأسرى

الحزب الشيوعي الفلسطيني
30/3/2020

عن harka

شاهد أيضاً

دوغين والجغرافيا السياسية لما بعد الحداثة.

يعد ألكسندر دوغين من أهم أعضاء الفريق الاستراتيجي الذي يحيط بالرئيس الروسي، بوتين، كما يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

var x = document.getElementById("audio"); x.play();